البريد الالكتروني                                                                                                                                                                                                                                                     

الصفحة الرئيسية     |      اخر الاخبار     |      المنتدى الطبي     |      شخصية الشهر     |      برامج طبية     |      استشر طبيبك     |      طلب توظيف     |      اتصل بنا


مستوصف الرحمة بمكة



بدء فعاليات المؤتمر السنوي لجمعية أطباء الأطفال


بدأت اليوم فعاليات المؤتمر السنوي لجمعية أطباء الأطفال السورية الذي تقيمه الجمعية بالتعاون مع وزارة الصحة والجمعية السورية للأطباء خريجي أميركا الشمالية وذلك في المركز الثقافي العربي بالمزة .

وتحدث الدكتور جميل العويد معاون وزير الصحة عن أهمية هذه المؤتمرات السنوية للجمعية التي تضيف كل عام الجديد إلى نشاطاتها العلمية المستمرة وتوسيع آفاقها بهدف تطوير العمل في مجال طب الأطفال .

ولفت إلى ما تقوم به وزارة الصحة لتقديم الخدمة الصحية الأفضل للمواطن من خلال الانتشار المميز للمشافي العامة في الريف اضافة إلى ازدياد اعداد المراكز الصحية التي تقدم الرعاية الصحية والتي تجاوز عددها 1700 مركز صحي موزعة على جميع انحاء سورية .

واستعرض الدكتور محمود فتح الله رئيس جمعية اطباء الاطفال السورية اهم النشاطات التي تقوم بها الجمعية لتطوير الاداء وتقديم الافضل للاطباء والمرضى ومنها اقامة المؤتمرات السنوية ومؤتمر جمعيات حوض البحر المتوسط ودول الشرق الاوسط اضافة للندوات التخصصية في المحافظات والمحاضرات الشهرية المنتظمة في مقر نقابة الاطباء والمشاركات الخارجية في المؤتمرات العربية والعالمية واصدار النشرة الطبية الدورية ومجلة طب الاطفال السورية .

كما تحدث الدكتور نعيم شحرور رئيس جمعية اطباء خريجي اميركا الشمالية عن التعاون المتميز مع جمعية اطباء الاطفال السورية الذي تجلى في اقامة لقاءات ونشاطات علمية ودورات تدريبية مكثفة مشيرا إلى التعاون مع الجمعيات ومراكز الابحاث الطبية بهدف التواصل العلمي الطبي وتحسين الاداء وتبادل الخبرات والمعارف .

وبعد افتتاح معرض الادوية والاغذية الطبية المرافق للمؤتمر قدمت عدة ابحاث ومحاضرات تركزت حول اللقاحات وامراض الهضم والتغذية .

ويشارك في المؤتمر الذي يستمر ثلاثة ايام عدد كبير من الاطباء والمختصين من مصر ولبنان والاردن ومن منظمة الصحة العالمية ومن سورية .

حضر الافتتاح الدكتور احمد قاسم نقيب الاطباء في سورية والدكتورة ميسون نصري معاون وزير الصحة والدكتور ابراهيم بيت المال الممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية في سورية وعدد من رؤساء الجمعيات الطبية العربية وحشد من الاطباء .


المصدر: sana || اضيفت بتاريخ 2008-12-17 14:20:49
طباعة

دليل المعلن السوري    the world    المجموعة السورية للإعلان